News & Views

Dixcart News features a selection of topical Articles. Please feel free to use ‘Search’ or the Filters below to locate the Article that best matches your needs and interests.

Arabic: خيار الحصول على جواز سفر ثانٍ – جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار

خيار الحصول على جواز سفر ثانٍ – جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار

في بداية يوليو 2020، أعلنت حكومة سانت كيتس ونيفيس عن تخفيض مؤقت على التكاليف المتعلقة ببرنامجها للجنسية الاقتصادية.

  • تم تخفيض تكاليف الهبة لعائلة مكونة من أربعة أشخاص من 195.000 دولار أمريكي إلى 150.000 دولار أمريكي. وفي الوقت نفسه، تم خفض رسوم الطوابع على أي عمليات ذات صلة لشراء العقارات من 10% إلى 2.5%.

معلومات عامة

مع ازدياد حاجة الأفراد والعائلات للتنقل في السنوات الأخيرة أصبح الحصول على جواز سفر ثانِ أمر في غاية الأهمية. تعد دول الكاريبي من المقاصد الجذّابة لعدد من الأسباب منها نمط الحياة المريح والمناظر الخلابة والمناخ المعتدل. كما أن هناك أيضاً مزايا إضافية للحصول على جواز سفر ثانٍ حتى وإن لم تكن تنوي حالياً الانتقال إلى منطقة الكاريبي.  

لماذا تحتاج العائلات والأفراد إلى جواز سفر ثانٍ؟

هناك عدة أسباب مختلفة وراء رغبة الأفراد الأثرياء في الحصول على جنسية ثانية أو بديلة ومنها:

  • توفير الأمان للأفراد في حال حدوث تغيرات سياسية أو اقتصادية أو ضريبية في بلدهم الأصلي. 
  • تسهيل السفر الدولي. فمواطنو العديد من الدول يضطرون للانتظار لفترات طويلة للحصول على التأشيرات للسفر لعدد من الدول الغربية. وقد يكون سبب ذلك أنهم مواطنو دول نامية أو قد تكون هناك عداوات بين دولهم ودول أخرى.
  • السماح لحامل جواز السفر بتجنب التمييز.
  • تجنب خطر تلقي معاملة قد تكون عدائية من طرف المسؤولين الحكوميين، والخاطفين ومحتجزي الرهائن.
  • توفير فرص جديدة للهيكلة الضريبية بالنسبة لمسائل الضرائب الشخصية. وبشكل عام، يعد مكان إقامة الفرد وجنسيته الأساس النهائي لغالبية الأحكام الضريبية.
  • مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى ملزمون بدفع الضرائب على دخلهم العالمي، بغض النظر عن دولة إقامتهم. ولا تتوفر لهم أي فرص للتخطيط الضريبي متعلقة بمكان إقامتهم في حين أنها تتوفر لغيرهم من الناس. ومن الممكن أن يتمتع مثل هؤلاء الأفراد بمزايا ضريبية من خلال الحصول على جنسية ثانية وتنازلهم عن جنسيتهم الأصلية.

هناك عدة خيارات مختلفة بالنسبة للحصول على جنسية ثانية في منطقة الكاريبي. ولكن إحدى المزايا الكبرى لجنسية سانت كيتس ونيفيس هي أنها تضمن حصول الأفراد على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس الذي يمنح حامله حقوق السفر الكاملة لدول الشنغن في مختلف أنحاء أوروبا.

برنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس من خلال الاستثمار يُمكّن الأفراد من الحصول على الجنسية من خلال 3 برامج للاستثمار البديل. بإمكان الفرد الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس خلال 3 أشهر أو أقل من تاريخ تقديم الطلب.

ماذا يوفر جواز سفر سانت كيتس ونيفيس؟

  • لا يحتاج المتقدمون لطلب الجنسية إلى السفر إلى سانت كيتس ونيفيس لتقديم الطلب ولا توجد أية قواعد تتطلب الإقامة السنوية من أجل الحفاظ على جواز السفر.
  • يمكن أن يشمل الطلب الواحد الأطفال لغاية سن أقصاه 30 سنة والأهل بسن أدناه 55 سنة.
  • تُمكن المعالجة المستعجلة من استلام جواز سفر سانت كيتس ونيفيس في غضون 45 يوم.
  • يتمتع حاملو جواز السفر بالمزايا الكاملة للشنغن وبإمكانهم السفر إلى حوالي 120 دولة حول العالم، إما دون الحاجة للحصول على تأشيرة أو من خلال الحصول على تأشيرة عند دخول البلد. كما يمكن زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة.
  • في حال اختار حاملو جواز السفر الانتقال إلى سانت كيتس ونيفيس، لن يخضعوا إلى ضريبة الدخل الشخصي ولا ضريبة الهدايا، ولا رسوم الوفاة، ولا ضريبة العقارات، ولا ضريبة الورثة، ولا ضريبة الأرباح الرأسمالية على دخلهم المتأتي من جميع أنحاء العالم.
  • يسمح جواز السفر لحامله بالإقامة في دولة أخرى من دول المجموعة الكاريبية (كاريكوم) في حال رغبته بذلك. وهناك 15 دولة عضوة في مجموعة دول كاريكوم.

ما هي طرق الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس؟

تتوفر ثلاث طرق للاستثمار وهي:

الخيار 1: المساهمة في صندوق النمو المستدام (SGF)

  • يمكن لمقدم الطلب الفردي دفع مساهمة بقيمة 150.000 دولار أمريكي إلى صندوق النمو المستدام (SGF).
  • في العادة، تبلغ قيمة المساهمة لعائلة مكونة من لغاية 4 أفراد 195.000 دولار أمريكي.
  • أعلنت حكومة سانت كيتس ونيفيس عن تخفيض مساهمة الجنسية للعائلة المكونة من أربعة أفراد من 195.000 دولار أمريكي إلى 150.000 دولار أمريكي للعائلة الواحدة بين 1 يوليو 2020 و15 يناير 2021.
  • بالنسبة للمُعالين الإضافيين، بغض النظر عن عمرهم، تكون قيمة المساهمة المطلوبة 10.000 دولار أمريكي لكل مُعال.

الخيار 2: مشاريع التطوير العقاري المعتمدة

  • الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 400.000 دولار أمريكي في أحد مشاريع التطوير العقاري المعتمدة. وينبغي الاحتفاظ بملكية العقار لمدة لا تقل عن 5 سنوات بعد منح الجنسية.
  • أعلنت حكومة سانت كيتس ونيفيس أنه سيتم خفض رسوم الطوابع من 10% إلى 2.5% بين 1 يوليو 2020 و15 يناير 2021

وينبغي على المتقدم للطلب دفع رسوم تسجيل ورسوم إضافية مطلوبة للزوجة والأطفال دون سن 18 سنة وأي أفراد عائلة إضافيين فوق سن 18 سنة.

في حال اختيار هذه الطريقة، بإمكان مكتب Dixcart في نيفيس المساعدة في توريد خدمات إدارة العقار الذي يمكن بيعه بعد 5 سنوات.

الخيار 3: العقارات الفاخرة

  • الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 200.000 دولار أمريكي في عقار فاخر جديد. وينبغي الاحتفاظ بملكية العقار لمدة لا تقل عن 7 سنوات بعد منح الجنسية.
  • أعلنت حكومة سانت كيتس ونيفيس أنه سيتم خفض رسوم الطوابع من 10% إلى 2.5% بين 1 يوليو 2020 و15 يناير 2021.

وينبغي على المتقدم للطلب دفع رسوم تسجيل ورسوم إضافية مطلوبة للزوجة والأطفال دون سن 18 سنة وأي أفراد عائلة إضافيين فوق سن 18 سنة.

المُعالون

يمكن شمل الأطفال غير المتزوجين والمُعالين فوق سن 18 سنة ودون سن 30 في الطلب. كما يمكن أيضاً شمل الأهل بسن 55 فما فوق في الطلب. ويمكن منح الجنسية للأجيال المستقبلية على أساس النسب.

المعاملة المستعجلة

تستغرق مدة معالجة أي من الطرق الثلاث المذكورة أعلاه للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس حوالي 3 شهور. ولكن، بمقابل مبلغ 46.000 دولار أمريكي، يمكن استعجال الطلب واستلام جواز السفر في غضون 45 يوم تقريباً.

معلومات إضافية

Dixcart هي شركة تقديم خدمات مُرخصة لبرنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس من خلال الاستثمار وبإمكانها تقديم التفاصيل الشاملة حول الطرق البديلة المتوفرة لتقديم الطلب وأية رسوم إضافية قد يلزم دفعها والمساعدة في تنسيق الطلبات.

إذا كنت ترغب بالحصول على المزيد من المعلومات حول برنامج الجنسية الاقتصادية لسانت كيتس ونيفيس يُرجى الاتصال بغراهام ساتكليف (Graham Sutcliffe) في مكتبنا في نيفيس: advice.nevis@dixcart.com أو بشخص الاتصال الذي تتواصل معه عادة في Dixcart.

Back to Listing